منتديات نار الجراح


 

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يقول المثل الفلسطينى سوس الخشب منه وفيه !!!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمساوية عنيدة
V.I.P
V.I.P
avatar

انثى
عدد الرسائل : 283
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 03/10/2008

مُساهمةموضوع: يقول المثل الفلسطينى سوس الخشب منه وفيه !!!!!!   الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 6:57 am

يقول المثل الفلسطيني : سوس الخشب منه وفيه

--------------------------------------------------------------------------------



"سدي بوزك" قلت لأختي وهي تقول: "يقطع العرب" معلقة على خبر من دار الاذاعة (ما غيرها) مفادة ان طوشة عمومية راح ضحيتها (يا حسرة قلبي) قتيل وعدد من الجرحى. و "مقصوفة الرقبة" الاذاعة عفواً أقصد أختي، تعمل من الحبة قبة و "من كثر حياها بتغطي زنبوعة الابريق" ومع انها بمفهوم البعض "بايرة" الا انها دائماً تتشبع: "لو بدي من هالاْبر المشرمة صار عندي قفف معرمة".. و .. "يا مأمنة للرجال يا مأمنة للمي في الغربال" وفي الوقت ذاته "تجُخ": ان وراء كل رجل عظيم امرأة وانه لو أعطوا القيادة في مجتمعنا للنساء لوضعن حدا لبعض المظاهر السلبية أو لتلك الطوشة أو ذاك التعصّب العائلي و...

ومن جهتي "خليّها تشتي كُبب" فأنا لم أتعود على مسح الجوخ ولم أكن في أي يوم "منفاخ" أو "في الوجه مراي وفي القفا مذراي" وسأتعربش مراّق الطريق لاقص عليه كيف تخاصم ابن القاضي مع أخيه و "غنى الحادي بالوادي" على مترين أرض، ولم يفتح "باجوقه" يوم لهطت دائرة أملاك الدولة غالبية أرضه، وان مختاراً لم يتبرع في حياته بقرش لأي مشروع خيري أو عمومي في البلد، لكنه تبرع، ولمدى الحياة، بمعاش تقاعده لأحد أجهزة الدولة! ولن أسكت أكثر عن قصورات المجلس خاصة وان المصلحة العامة "سارحة والرب راعيها"..

ما دام سيرة وانفتحت فلا بأس ان تعرفوا ان عائلتنا تعدّ (200 عصاي) عفواً أقصد(200) ناخب فقد سجلنا الملاكات والوظائف على اسم أقاربنا ومن يدور حولنا، وفاز بهذه المناقصة أو تلك من يحمل توصية من الرئيس (خليه ينبرش)، ولكن للأسف يتوهم البعض أن الوظائف داشرة، وان الشهادة تنفع أكثر من الواسطة، وان هذا الرئيس مثل ذاك ومع ان شعاره كان: "سبحان من قسم الأرزاق ولا ينسى من فضله أحد" لكنه سقط في الانتخابات!.

رفعت أختي رأسها لتقول: "سوس الخشب منه وفيه" واختي هذه لا تريد ان تصدق بأن الاذاعة وكل اذرعة السلطة هي التي نمّت مثل هذا المظاهر بين العرب.

ومني كلمة ومن أختي جواب، حتى كاد الأمر أن يتحول الى استعمال الأيادي " والسفه" فتدخل والدي ليفصل بيننا ويقول:

أي نعم كثيراً ما تهين الحكومة وبوليسها كرامة الواحد ويكون "المسامح كريم" وفي الوقت ذاته لا يحتمل كلمة لجاره، وأكثر من "طوشة"، كان يعملها الصغار ويقع فيها الكبار وتنسى الناس ان أولاد عمنا اليهود، العنصرية والتعصب القومي تعمي عيون الكثيرين منهم والتفرقة "عينك عينك". ثم ماذا مع عصابات الإجرام والطوشات في المقاهي وعلى الشواطئ.. والسطو على البنوك والبيوت. والقتل يجري على أكثر من خلفية الى درجة أن رئيس الحكومة رابين راح بالدوكة..

معذرة، نسيت أن أقول لكم، ان اختي التي "تبغددت" أول طلعتها وتمسكت بتقاليد عتيقة وانتقدت تصرفات بعض شباب اليوم، أخذت من جديد "تعد للعشرة" ووصل بها الأمر الى لوم الأفلام الهندية على انها "من برة لبرة"... لكن...

لكن المشكلة انها لا تريد ان تصدق بأنني لست ضد الاذاعة، خاصةً وان (اذاعتنا الموّقرة) صار عندها شوية ذوق و"أخذت تستحي على حالها" وفيها ناس أوادم مثل أفضالكم.






تحياتى ******* حمساويه عنيده *********
غزه -- فلسطين
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بسنت
مشرفة قسم مصطفى كامل
مشرفة قسم مصطفى كامل
avatar

انثى
عدد الرسائل : 180
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 06/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: يقول المثل الفلسطينى سوس الخشب منه وفيه !!!!!!   الجمعة ديسمبر 26, 2008 8:14 pm

تسلمى حمساوية وعنيدة كتير الموضوع مهم ومميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
AHMAD
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1482
العمر : 30
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: يقول المثل الفلسطينى سوس الخشب منه وفيه !!!!!!   السبت ديسمبر 27, 2008 10:38 am

مشكووووووورة جدا يا حمساوية

_________________


(ــــــالمديرــــــ العام ــــــــــأحمدـــــ)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gera7.yoo7.com/
حمساوية عنيدة
V.I.P
V.I.P
avatar

انثى
عدد الرسائل : 283
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 03/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: يقول المثل الفلسطينى سوس الخشب منه وفيه !!!!!!   السبت ديسمبر 27, 2008 7:20 pm

مشكوره بسنت على مرورك المميز








تحياتى ******** حمساويه عنيده*******
غزه -- فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حمساوية عنيدة
V.I.P
V.I.P
avatar

انثى
عدد الرسائل : 283
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 03/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: يقول المثل الفلسطينى سوس الخشب منه وفيه !!!!!!   السبت ديسمبر 27, 2008 7:22 pm

مشكور يا احمد على مرورك الرائع





تحياتى ****** حمساويه عنيده *******
غزه -- فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mahmood14
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 256
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 16/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: يقول المثل الفلسطينى سوس الخشب منه وفيه !!!!!!   الإثنين ديسمبر 29, 2008 12:23 am

مشكورة يا حمساوية على وجهودك المميز والف مبروك على الترقية وان شاء الله الى الامام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حمساوية عنيدة
V.I.P
V.I.P
avatar

انثى
عدد الرسائل : 283
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 03/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: يقول المثل الفلسطينى سوس الخشب منه وفيه !!!!!!   الإثنين ديسمبر 29, 2008 7:41 pm

مشكور اخى محمود على مرورك وبارك الله فيك





تحياتى ********* حمساويه عنيده *********
غزه -- فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يقول المثل الفلسطينى سوس الخشب منه وفيه !!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نار الجراح :: نار الجراح - العام :: الجرح العام-
انتقل الى: