منتديات نار الجراح


 

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهلي بطلا لأفريقيا للمرة السادسة في تاريخه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samar love
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 539
العمر : 30
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

مُساهمةموضوع: الأهلي بطلا لأفريقيا للمرة السادسة في تاريخه   الأربعاء نوفمبر 26, 2008 5:56 pm

استعاد الأهلي المصري لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وتوج به للمرة السادسة في تاريخه، والثالثة في آخر أربعة أعوام، إثر تعادله مع مضيفه القطن الكاميروني بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما علي استاد "جميع الرياضات" في جاروا بإياب الدور نهائي للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين، ليفوز الأهلي (4ـ2) في مجموع اللقاءين.

افتتح أحمد حسن التسجيل للأهلي في د(38) قبل أن يرد الفريق المضيف بهدفين عبر لاسانا عبد الكريم، أوسمايلا بابا في د(45، 62) ، قبل أن يعود شادي محمد ويسجل الهدف الثاني للأهلي في د(89) من ركلة جزاء احتسبها الحكم الجزائري جمال حيمودي لمحمد بركات.

واستعاد الأهلي السيادة القارية بعدما سحبها منه النجم الساحلي التونسي بالفوز عليه 3-1 في إياب الدور النهائي العام الماضي (الذهاب صفر-صفر في سوسة).

وانفرد الأهلي بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (6 مرات، ثلاثة علي أرضه ومثلهما خارج قواعده)، مخلفًا وراءه مواطنه وغريمه التقليدي الزمالك الذي كان يشاركه الرقم القياسي السابق.



فريق الاهلى
ورفع الأهلي رصيده من الألقاب القارية إلى 13 لقبا بعد مسابقة دوري الأبطال 6 مرات أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 وكأس الكؤوس الأفريقية 4 مرات أعوام 1984 و1985 و1986 و1993 والكأس السوبر الأفريقية 3 مرات أعوام 2002 و2006.

وضمن الأهلي تواجده في كأس العالم للأندية التي تستضيفها اليابان من 12 الى 20 ديسمبر المقبل، للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما خاض غمارها عامي 2005 و2006.

وسيتقابل الأهلي مع باتشوكا المكسيكي في افتتاح مبارياته بكأس العالم للأندية، علي أن يتقابل الفائز منهما مع لييجا دوبرتيفو الأكوادوري بطل أمريكا الجنوبية في الدور نصف النهائي.

وحقق البرتغالي مانويل جوزيه إنجازًا تاريخيًا بقيادته الأهلي للقب القاري الرابع في دوري الأبطال من أصل ست بطولات فازوا بها.

يشار إلي أن الأهلي بدأ مشواره في البطولات القارية عام 1976 وخاض حتي مباراة اليوم 214 مباراة في مختلف المسابقات الأفريقية بينها 162 مباراة في مسابقة دوري الأبطال حقق الفوز خلالها في 83 مباراة (67 في مصر و16 خارجها) وتعادل في 44 مباراة (9 في مصر و35 خارجها) وخسر 35 مباراة (5 في مصر و30 خارجها).

وسجل لاعبو الأهلي 256 هدفا (199 في مصر) ودخل مرماهم 116 هدفا (39 في مصر).

في المقابل، فشل كوتون سبور في إحراز اللقب القاري الأول له في المسابقة التي شارك فيها للمرة الأولى عام 1998، وبالتالي إعادة اللقب الى الكاميرون بعد غياب 28 عامًا.

الشوط الأول



فرحة أحمد حسن
أحكم الأهلي سيطرته علي أحداث هذا الشوط بغلق كل المنافذ علي الفريق الكاميروني فأجبره علي تناقل الكرة في وسط الملعب، فندر التهديد علي مرمي أمير عبد الحميد باستثناء فرص قليلة تصدي أمير لمعظمها.

ولم يحالف التوفيق مهاجمي الفريق الكاميروني في إحدي الفرص الخطرة في د(33) وأضاع فرصة التقدم، بعدما أرسل لاسانا عبد الكريم ركلة ركنية من الناحية اليسري قابلها أوسمايلا بابا برأسه ولكن تمر بجوار أمير عبد الحميد.

وفي د(38) وضع أحمد حسن الأهلي في المقدمة بعدما قابل عرضية أبوتريكه من الناحية اليسري بقدمه علي يمين الحارس الكاميروني، وهو الهدف الأول في المرمي الكاميروني طوال أحداث البطولة.

وفي د(47) يتعادل القطن عبر لاسانا عبد الكريم بعدما قابل كرة عرضية من الناحية اليمني بالتسديد مباشرة في المرمي محرزًا هدف التعادل.

الشوط الثاني

أجري مانويل جوزيه تغييره الأول مع هذا الشوط بنزول سيد معوض بدلاً من أحمد صديق، لينتقل بركات للعب في الناحية اليمني، فيما ينضم سيد معوض للعب بجوار أحمد حسن وحسام عاشور في منتصف الملعب.



فرحة لاسانا عبد الكريم بهدفه
بدأ الفريق الكاميروني هذا الشوط بنشاط هجومي وكاد يضيف الهدف الثاني عندما سدد لاسانا عبد الكريم كرة قوية من علي حدود منطقة الجزاء تصطدم بالدفاع لتصل إلي أوسمايلا بابا يلعبها من فوق أمير الذي واجهه إلا أن الدفاع يخرجها قبل تخطي المرمي

وفي د(55) يسدد دوجاري كرة قوية من داخل منطقة الجزاء يخرجها أمير ببراعة إلي ركنية، وفي د(57) يسدد عثماليا بابا من الناحية العكسية لمنطقة جزاء أمير تمر يجوار القائم الأهلاوي.

وفي د(60) خرج أحمد حسن للإصابة ونزل التونسي أنيس بوجليان بدلاً منه، ليهتز أداء فريق الأهلي، ما منح الفريق المضيف من تشديد ضغطه، فكاد داوودا كاميلو أن يسجل الهدف الثاني في د(60) عندما قابل كرة عرضية برأسه رائعة تعلو مرمي أمير بقليل.

وفي د(63) أحرز عثماليا بابا هدفًا ثانيا للفريق الكاميروني



فرحة شادي بالهدف الثاني
وواصل الفريق الكاميروني ضغطه، وكاد داووا كاميلو أن يسجل الهدف الثالث عندما غافل أحمد السيد ولعب كرة رأسية قوية تعلو مرمي أمير بقليل.

وفي د(75) يسحب جوزيه محمد أبوتريكه ويدخل أحمد فتحي للمرة الأولي هذا الموسم، وهو ما أعاد التوازن بعض الشيء لوسط ملعب الأهلي، فقلت الخطورة علي مرمي أمير.

وفي د(89) ومن هجمة مرتدة ينطلق محمد بركات من الناحية اليمني ويخترق بها إلي منطقة الجزاء قبل أن يعرقله المدافع فيحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدي لها شادي ويضعها علي يسار الحارس.
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
samar love
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 539
العمر : 30
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الأهلي بطلا لأفريقيا للمرة السادسة في تاريخه   الأربعاء نوفمبر 26, 2008 5:58 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
khaled love
نجم نشيط
نجم نشيط
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 577
العمر : 27
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الأهلي بطلا لأفريقيا للمرة السادسة في تاريخه   الخميس نوفمبر 27, 2008 11:44 am

ان شاء الله اخر مرة في حياتووووووووووووووو لاني ما بطيقوووو بس الزمالك وخلاص والباقي affraid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
the lost
مشرفة قسم الرياضة وكرة القدم
مشرفة قسم الرياضة وكرة القدم


انثى
عدد الرسائل : 67
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الأهلي بطلا لأفريقيا للمرة السادسة في تاريخه   الخميس نوفمبر 27, 2008 11:36 pm

ياحول الله ياربى يابنى روح ولع فى نفسك انتو لسة فية منكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأهلي بطلا لأفريقيا للمرة السادسة في تاريخه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نار الجراح :: نار الجراح - التقنيات و السيارات و الرياضة :: جرح الرياضة و كرة القدم-
انتقل الى: