منتديات نار الجراح


 

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصطفى كامل ..رحلة عمري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبود
نجم جديد
نجم جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 96
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 29/04/2009

مُساهمةموضوع: مصطفى كامل ..رحلة عمري   السبت مايو 02, 2009 8:22 pm

مصطفي كامل يروي:
رحلة عمري ....



((حوار جديد من جريدة المساء))

عندما نجح ألبوم طول الوقت وجدت المنتجين يتهافتون عليا

لايوجد خلافات بيني وبين محمد فؤاد وعلاقتي بعمرو دياب قوية جدا

سعيد بتعاملي مع هيفاء ونانسي

السينما تناديني وأحلم بتقديم فيلم مختلف

أغنياتي لاأحد يقدر علي غنائها غيري



بكل نجاح و بجمال أسلوب قلمه وأغنياته أستطاع أن يكتب ويعبر عن المشاعر والأحاسيس وساهم في نجاح الكثير من مطربي ومطربات العالم العربي هو الموهوب بالفطرة ويجدد نفسه دائما بين الحين والأخر.مصطفي كامل تحدث إلينا اليوم ويصرح بأسباب إبتعاده عن الشعر في الساحة الفنية لفترة طويلة وماسر إختفاؤه خاصة بعد نجاحه في صنع أجمل الأعمال والأغاني لأهم المطربين الكبار مثل عمرو دياب ومحمد فؤاد وهاني شاكر ومحمد منير وغيرهم , عن السينما والغناء والتأليف يروي لنا مصطفي كامل((رحلة عمره....))


بداية نرحب بك في جريدة المساء؟
-شكرا وأنا أحترم هذة الجريدة جدا ومتابع جيد لها واشكر جميع القائمين عليها علي مجهودهم الدائم وعلي إهتمامهم بأخباري وأعمالي.

نريد أن نعرف بياناتك الشخصية في البداية من هو مصطفي كامل؟
-أسمي مصطفي كامل متزوج زوجتي الحبيبة هبة ويوجد لديا ولد وبنت والمهنة شاعر غنائي ومطرب أيضا.

كيف ظهرت موهبتك في الشعر وكيف نجحت في التعامل مع أغلبية مطربين العالم العربي؟
-بداية النجاح كانت من زمان فكنت أكتب أغاني لأمير سامي وحسام حسني وعلاء عبد الخالق وحلمي عبد الباقي ثم جاء تعاوني بعد ذلك في معظم ألبومات المطربين الكبار مثل إيهاب توفيق ومحمد منير ومحمد فؤاد ومصطفي قمر وهشام عباس ثم تعاونت بعدها مع عمرو دياب وهاني شاكر وعامر منيب والحمد لله إسمي أتعرف في الوسط الفني وبقيت شاعر كبير والحمد لله.

سبع صنايع بس البخت مش ضايع لأنك تمتلك العديد من المواهب إلي أي مهنة يميل مصطفي كامل؟
-مهنة الشاعر لأني في الأول والأخر كاتب أغاني ومؤلف ونجحت من خلال الشعر فأنا أحب الشعر جدا والحمد لله ربنا وفقني وجعلني سبب من الأسباب لكي أساهم في نجاحات مطربين أخرون أما مصطفي المطرب فأنا أيضا أحبه لأني نفسي من زمان أغني أما مهنة الموزع والملحن أو الممثل فأري أني ضيف خفيف علي هذة التجارب علي الرغم من عشقي لها.

لقد كنت سبب في نجاح عدد من المطربين الشبان مثل محمد محي وحمادة هلال وبهاء سلطان وجواهر ورحمة كيف ساعدتهم؟
-كل منهم يمتلك موهبة وطلبوا مني أن أساعدهم وفعلا حدث بالفعل لأني مؤمن بموهبة كلا منهم ويوجد أسماء عديدة أيضا مثل المطرب الجميل صاصا وتامر حسني فقد تعاملنا مع بعض من قبل وشيرين عبد الوهاب فتعانوا كثيرا قبل ذلك والأن أصبحت نجمة.

كيف فكرت في الغناء وهل أعترض زملاؤك المطربين علي ذلك؟
-بالعكس أبدا كلهم كانوا بيشجعوني سواء محمد فؤاد أو محمد منير وعمرو دياب وغيرهم وقالولي طالما أنت جواك حاجة عاوز تعبر عنها لازم تغني رغم أني كنت شديد القلق من التجربة وعلي فكرة أنا لست علي خلاف مع أي فنان كما يشاع ولكن إنقطاع التعاون لفترة طويلة جاء بسبب إنشغالي بألبوماتي لكن سأعود بشكل جديد ومختلف لأن مصطفي كامل الشاعر وحشني وعمري في يوم ماهخلي الغناء يغلب طموحي في الشعر.

بعد نجاح أول ألبوم لك طول الوقت كيف تلقيت رد فعل الناس؟
-التجربة دي كانت أول وأهم تجربة مش هتصدق لو قولتلك الأغنية نجحت إزاي والألبوم كان محقق أعلي مبيعات وكان الفيديو كليب للأغنية بيذاع علي كل المحطات والقنوات الغنائية والفضائية وكان زملاؤي المطربين بيكلموني ويهنوني ويباركوا لي علي نجاح الألبوم وبعدها تلقيت العروض الكثيرة ولقيت المنتجين بيجروا ورايا وجاءاني العديد من العروض من شركة إنتاج مختلفة وتعاقدت مع نصر محروس والذي إنتج لي ألبومي الثاني رحلة عمري.

هل حقق رحلة عمري نفس نجاح ألبومك الأول؟
-حقق أكثر منه بكثير لأني طرحت مواضيع مختلفة ففي كل ألبوم يوجد شكل معين ومحدد وبين كل أغنية وأغنية أختلاف وتطور في الكلمات والتوزيع واللحن أيضا وطريقة الأداء والغناء مرورا بعد ذلك بألبوم أقوي من الأيام والذي كان أهم مرحلة في حياتي مرورا بحكايتي أنا وإكرهيني وأجمل سنين العمر ودقت الساعات وأزيك حبيبي وأخيرا حادوس علي قلبي الذي حقق نجاحا لم أكن أتوقعه.

لكن مبيعات الألبوم جاءت ضعيفة مقارنة بألبوماتك السابقة؟
-لازم تاخد بالك أن سوق الكاسيت دلوقتي مابقاش زي زمان وللأسف الجمهور معذور وكذلك المنتجون لأن الألبوم بيتعرض للتسريب ولقراصنة الألبومات المزيفة كما أن الكمبيوتر والأنترنت ووسائل الأتصالات أصبحت متاحة للجميع,فالحالة تختلف بكثير عن زمان حتي الأفلام تتعرض للسرقة لكن نقدر نقول أن الألبوم نجح وعمل صدي عند الناس عندما تسأل الجمهور في الشارع وأنا أفرح كثيرا عندما إتصور مع الناس ويقولوا لي أغانيك حلوة وأحنا بنسمع شرايطك.

ولماذا تميل للون الدرامي والعاطفي في أغلبية أغانيك؟
-لأني بطبعي رومانسي وبحب أعبر عن حالات يعيشها الشباب لأن أغلبية الحالات كما تقول بالفعل تكون بدايتها بعلاقة أرتباط ثم تنتهي بفراق ومشاكل فأنا أعبر عنها من خلال كلمات حزينة تصل للقلب برغم أني أحب الأغاني الفرايحي وأحاول أن أعمل موازنة بينهم لذلك تجدني أعتذر عن إحياء أفراح كثيرة لأني أغنياتي ماينفعش تتغني في أفراح وماحدش يعرف يغنيها غيري.

ولماذا تنتج لنفسك ألبوماتك بمشاركة أخيك محمد كامل؟
-لأني عاوز أعمل حاجة بنفسي ولنفسي تحقق نجاح وتعيش مع الناس لكن ليس لديا مانع في التعامل مع شركات إنتاج أخري.

علمنا أنك تلقيت العديد من العروض من ضمنها عرضين من شركتي روتانا و عالم الفن؟
-بالفعل وغيرهم من الشركات المختلفة وأنا بحب روتانا جدا وسبق أنهم أشتروا حق عرض كليباتي علي قنواتها لكن تلقيت عرضا كبيرا من صديقي المنتج محسن جابر للإنضمام لشركة عالم الفن ومازلت أبحث الأمر خاصة وأنه منتج كبير وله أسمه في السوق وبيعرف إزاي يعامل مطربي ونجوم شركته كما أني أغنياتي تذاع حصرية علي قناتي محسن جابر قناة مزيكا وزووم.

ظهر في السنوات السابقة أخوك أحمد كامل وحقق نجاحا كبيرا أين هو الأن؟
-أحمد يجهز الأن لألبومه الجديد والذي سيصدره قريبا وأغنيات الألبوم من كلماتي كما أحب أؤكد علي موهبة هذا الفنان الجميل فأنا لاأجامله لأنه شقيقي لكنه يمتلك مشاعر وإحاسيس خاصة وإن شاء الله سيعود للناس قريب جدا.

هل تغضب لو تعاون مع شاعر أخر غيرك في ألبوماته وأستعان بغيرك؟
-لأ طبعا,أنا نفسي لو جة عليا يوم وحسيت أني هقدم حاجة وحشة أو مكررة لن أكتب أو أغني بل سأستعين بشاعر أخر وهذا مافعلته في أغنيتي الجديدة عندما أعطيت الفرصة لشاعر شاب بأن يعبر عن موهبته وهذا لايقلل من قيمتي كمؤلف لأني بساعد المواهب الحقيقية بجد.

أحيانا تحمل كليباتك بعض القبلات الساخنة والملابس المثيرة كيف تبرر ذلك؟
-فعلا لكنها كانت رؤية المخرج في كليب واحد فقط لأن من المفترض أنه كليب رومانسي لواحد بيحب واحدة ويعيشون كل لحظات حبهم بداية من إرتباطهم حتي زواجهم لكني إعتذر للناس عن هذا الفيديو كليب والدليل أني قمت مؤخرا بعرض كليب هادوس علي قلبي والذي أعجب الكثير بسبب فكرته الجديدة.

من يعجبك من الشعراء الحالين في الحقل الفني؟
-أحب إسلام خليل لأنه مختلف ومتميز وأحب ملاك عادل وعنتر هلال بس مش عارف هو لية بقي مختفي وأيمن بهجت قمر وبهاء الدين محمد وطاهر كامل ومصطفي مرسي وغيرهم من المبدعين.

حدثنا عن ألبومك الجديد هل بدأت الأعداد له؟
-بدأت في التحضير له منذ فترة وهو 8 أغاني ويحمل لونا مختلفا وسجلت 5 أغاني حتي الأن ومازلت في عملية التحضير له لإصداره في موسم الصيف القادم إن شاء الله.

وعلمنا أيضا عن تعاقدك علي بطولة فيلمك الجديد رحلة نور؟
-رحلة نور هو فيلمي الثاني والذي أعود به للسينما مرة أخري وتشاركني البطولة فيه الممثلة الشابة إيتن عامر والفنان حسن حسني والطفلة منة عرفة وعدد كبير من النجوم وهو من إنتاج صديقي أحمد السبكي ومرشح لأخراجه المخرج أكرم فريد.

بمنتهي الصراحة هل أنت راضي عن تجربة قشطة يابا؟
-قشطة يابا كان حلم بالنسبة لي وكنت عاوز أعرف الناس قصة حياة مصطفي كامل وكيف تعبت حتي أصل لهذا النجاح والفيلم يحمل مضمون وهدف كبير هو أن كل من يملك حلم عليه التمسك به والسعي إليه حتي يحقق أحلامه والفيلم أن راضي عنه كل رضا ويكفي أنه حقق إيرادات معقولة وعرض علي الفضائيات والناس بتتفرج عليه وبيتعرض علي طول علي الفضائيات وحتي لوكنت لسة أول مرة أمثل فأعتقد أني أكتسبت خبرة من تعاملي مع نجوم كبار في حجم صلاح عبد الله وجيهان فاضل وإنتصار وعبد الله مشرف ومحمد نجاتي والفنان الكبير نعيم عيسي وإيناس النجار وغيرهم.

ومن يعجبك من المطربين الممثلين علي الساحة الفنية الأن؟
-محمد فؤاد يقدم أفلاما جميلة تحمل قصة ومضمون فهو ممثل بارع كذلك مصطفي قمر ذكي جدا وأفلامه بتنجح وعامر منيب لما فكر يمثل كان بيحسم خطواته بثبات ومحمد منير وخالد سليم وتامر حسني حتي عمرو دياب لما مثل بردة نجح وأري في المطرب الشاب محمد حماقي ذكاء شديد وسمعت أنه يحضر لمشروع سينمائي قادم وإتمني له التوفيق.


نعود للشعر مرة أخري كيف جاء تعاملك مع نانسي عجرم؟
-نانسي كانت في مصر أثناء تحضيرها لألبومها الجديد ووجدت إتصالا من مدير أعمالها وأخبرني بأن نانسي تريد مقابلتي لأكتب لها في الألبوم الجـديد أغنيات جديدة وطبعا فرحت جدا لأني كنت أتمني أشتغل مع نانسي من زمان وعندما ألقتينا قالتلي أنا طول عمري نفسي أشتغل معاك خصوصا بعد أعمالك الناجحة مع كل المطربات والمطربين وعرضت عليها فكرة جديدة بأن تغني بأسلوب مختلف وكتبت لها أغنية بتيجي سيرتك وهي نوع من الأغاني الطربية الشعبية ومدتها طويلة والحمد لله الأغنية نجحت وأكتب لنانسي حاليا أكثر من أغنية في ألبومها المقبل.


هل صحيح أنك ستتعاون مع هيفاء وهبي؟
-سعيد أيضا بتعاوني مع هيفاء في ألبومها القادم وهو ألبوم للأطفال كتبت لها أغنيتين جديدتان من ألحان شريف حمدان وتوزيع تومة وسوف يتم إصدارهم قريبا وأري في هيفاء ذكاء شديد وموهبة جبارة تؤهلها للنجاح.

وماهي مدي علاقتك بمحمد فؤاد حاليا؟
-علي أحسن مايكون فنحن علي إتصال دائم سويا في المناسبات وعند صدور أي عمل جديد لكل مننا وبدأت في أعداد أغنيات جديدة لفؤاد في ألبومه الجديد.

لكن البعض حاول تشوية علاقتك بمحمد فؤاد؟
-محمد صديقي وصاحبي وحبيبي وأكثر من أخويا فبينا عشرة عمر طويلة تؤهلنا للنجاح سويا والتعامل من جديد وأنا لست علي خلاف مع فؤاد أو أخرون لأني كنت مشغول بألبوماتي وأخيرا سنعود للتعاون مرة أخري.

وهل ستتعاون مع عمرو دياب في ألبومه القادم؟
-ليا أغنيتين في ألبوم عمرو الجديد ستصدر واحدة منهم فقط وهي أغنية زمانك عدي والأغنية دي من أيام شريط قمرين فقد كتبتها له منذ أكثر من أربعة سنوات ماضية وهي أغنية درامية جميلة لكن عمرو قرر أصدارها في ألبومه المقبل وطلب مني أن أكتب له أغنيات جديدة.

قلت أنك سبب في نجاح أسم عمرو دياب؟
-لأني كتبت له أغاني من أحلي ماغناها علي مدار تاريخه الفني وأحب أن أؤكد أيضا علي علاقتنا القوية وعمرو أتصل بيا أثناء الأعداد لبرنامجه الجديد الحلم وطلب مني أن أسجل معه لكني للأسف أعتذرت بسبب ظروف خاصة أضطرتني للسفر للخارج لكن أحب أن أبارك لعمرو علي برنامجه الجديد.

هل من الممكن أن تتعاون مع سعد الصغير مرة أخري؟
-يستحيل فهو أصبح يغني في منطقة محدودة ودة كان رأيي في بداية ظهوره لكنه أتحايل عليا علشان أكتبله أغنية في ألبومه وللأسف أنا نادم علي هذة الأغنية لأنه أقل من قيمتها كثيرا وكثيرا وأصبح يقدم أغنيات تافهة وهايفة ولاتحمل أي مواضيع أو رسالة فنية,لكن عموما هو إنسان مرزق وأثناء الأعداد لألبومه الأول طلب مني أن أكتب وألحن له أغنية في الألبوم وأعتذرت كثيرا لكني وافقت في النهاية وأنا لست ضد سعد ولاأهاجمه ولو هيقدم رسالة فنية ممكن ساعتها بس أشتغل معاه.

هل هناك أعمال جديدة من تأليفك ستظهر قريبا؟
-أعد أغنيات جديد لمطربين أخرون أيضا مثل حمادة هلال ومجد القاسم وخالد عجاج وكتبت لهاني شاكر ثلاث أغنيات جديدة وأغنية للفنان لؤي أيضاوإيهاب توفيق أخد مني غنوتين.

هل هناك تعامل مع الملك محمد منير قريبا؟
-أتمني ذلك فمنير من أقرب الأصوات لقلبي وحققنا نجاحات كثيرة مع بعض و إن شاء الله هيكون في تعاون بينا في المستقبل.

كلمة أخيرة لجمهورك؟
-بحبكم جدا وسعدت بلقائي معكم وأتمني أن أرضيكم دائما وأقدم لكم كل ماتحبونه من مصطفي كامل,,,,وسلامو عليكووووا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصطفى كامل ..رحلة عمري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نار الجراح :: نار الجراح - الصوتيات و الفيديو :: جرح الفنان مصطفى كامل-
انتقل الى: